الرئيسية / تغذية صحية / بدائل قليلة الكربوهيدرات لدقيق القمح
flour-power-x

بدائل قليلة الكربوهيدرات لدقيق القمح

الخَبـْـز باستخدام مكونات قليلة الكربوهيدرات قد يكون مهمة صعبة لأن الكثير من بدائل الطحين أو دقيق القمح المعتاد مثل دقيق الفول هي أيضًا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. أنواع الدقيق المصنوعة من المكسرات النية أو البذور أو الصويا أو جوز  الهند هي خيارات جيدة بديلة لأنواع الطحين المعتادة، فقط تحتاج لتعديل درجة حرارة الخبْز، والوقت اللازم للخبْز، واختيار المكونات الأخرى بعناية. لتحصل على نتائج مرضية، ابحث أو ابحثي عن وصفات تحتوي على الدقيق قليل الكربوهيدرات الذي يناسب تفضيلك الشخصي، لكن تذكر/ي أنه بالرغم من أن الدقيق قد يكون قليل الكربوهيدرات إلا أن بعض المكونات الأخرى مثل السكر أو بدائله قد تحتوي على كربوهيدرات أيضًا.

baking_2663675b

الصويا: تستطيع استبدال 30% من الدقيق المستخدم في الخَبْز بدقيق الصويا في المخبوزات المعتادة كالخبز، والمافن، والبانكيك، والبسكويت. ربع كوب من دقيق الصويا يحتوي على 8 جرام من الكربوهيدرات و3 جرام من الألياف الغذائية. دقيق الصويا يساعد على تحمير المخبوزات بسرعة، لذا يجب الحذر عند خبزه وإخراج الصنف من الفرن قبل الوقت المعتاد.

البذور: هناك العديد من أنواع الدقيق التي تصنع من البذور. بذور الكتان مصدر جيد للأحماض الدهنية الغنية بالأوميغا 3 ويمكن استخدامه في صنع المافن، البانكيك، وفي مخبوزات أخرى كبديل للزيت أو الزبدة. ربع كوب من بذور الكتان تحتوي على 8 جرام من الكربوهيدرات. بالرغم من أن بذور عباد الشمس غير متوفرة بكثرة، إلا أنها تحتوي على كربوهيدرات قليلة جدًا؛ أقل من 6 جرام في ربع الكوب.

16557210-closeup-of-man-scooping-handful-of-whole-sunflower-seeds

مكسرات نية فقط: دقيق اللوز يعتبر بديل جيد لدقيق القمح. ولأنه كثيف ويتفتت فإنه يحتاج إلى بيض أكثر ليعطي الصنف المخبوز القوام والانتفاش المطلوب. يفضل خفض درجة حرارة الفرن أثناء خبز دقيق اللوز، وترك الصنف يبرد تمامًا قبل تقديمه. ربع كوب من دقيق اللوز يحتوي على 6 جرامات من الكربوهيدرات، و3 جرمات من الألياف الغذائية.

للحصول على خمسة جرامات فقط من الكربوهيدرات في ربع الكوب من الدقيق، دقيق البندق يعتبر خيار جيد. هو أيضًا مصدر جيد لفيتامين هـ والدهون الصحية. استبدل/ي حتى 30% من دقيق القمح بدقيق البندق في المخبوزات مثل عجينة فطيرة التفاح، أو الكوكيز.

جوز الهند: الخبْز باستخدام دقيق جوز الهند يحتاج إلى الدقة لأنه يمتص الكثير من الماء. لكل كوب من دقيق جوز الهند تحتاج/ي لإضافة كوب من الماء وستة بيضات. استبدل/ي ربع أو ثلث كوب من دقيق جوز الهند لكل كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات. يمكنك أيضًا خلط 3 مقادير من دقيق اللوز بمقدار واحد من دقيق جوز الهند. دقيق جوز الهند يحتوي على كربوهيدرات أكثر من دقيق اللوز و دقيق البذور؛ 16 جرام من الكربوهيدرات في كل ربع كوب من دقيق جوز الهند.

 


 

 

المقال الأصلي: http://www.livestrong.com/article/108592-list-low-carb-flours/

برنامج مخصص من زبادي ومشي

عن مدير المدونة

اختيارات مدير المدونة.

شاهد أيضاً

Diet soda

١٠ أسباب للتوقّف عن تناول الصودا الدايت

مشكلة الفقاعة عندما تؤخذ على القيمة الإسمية، تبدو الصودا الدايت اختيار صحي واعي. فهي توفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *