الرئيسية / حكايات / ما معنى ” زبادى ومشى ! “
IMGP1112

ما معنى ” زبادى ومشى ! “

عندما بدات معركتى الثانية مع السمنة فكرت إيجابيا فى استغلال تويتر ومحاولة استخدامه كنوع من العلاج الجماعى بالتواصل مع الأصدقاء البدناء الذين يبحثون عن الرشاقة .. لسبب يطول شرحه سميت الحساب على تويتر : “زبادى ومشى ”

مؤخرا وبعد أن زاد عدد المتابعين نسبياً للحساب اصبح السؤالان البديهيان الموجهان لى :

” هل لا تأكل سوى الزبادى ؟” والاجابة الدائمة : لا طبعا

“هل رياضتك الوحيدة هى المشى ؟” والاجابة الدائمة : نعم طبعا

بداية أوضح أنى ضد اى نظام غذائى يقوم على نوع واحد من الطعام .. وضد أى نظام غذائى يقوم على الحرمان من نوع معين من الاطعمة ..

بعد معاناة طويلة مع الحميات المبتدعة التى اثبتت فشلها أستطيع أن أقول ان النظام السليم لانقاص الوزن هو الاعتدال فى تناول جميع المكونات الغذائية بدون حذف الكربوهيدرات أو حتى الدهون .. مع بعض التحفظات التى شرحتها فى نظامى الذى أوصى به هنا .

إذن ما معنى ” زبادى ومشى” ؟؟

لقد اطلقت الاسم عفوياً متاثراً بكاتبة فرنسية إسمها “صوفى لاكوست” مؤلفة كتاب ” الصوم ” وهو كتاب اصابنى بدوخة حقيقية عدداً محترماً من السنوات .. كان لديها برنامج رياضى غذائى تسميه “صيام ومشى” ربما تكلمنا عليه مستقبلا.. اعجبتنى بساطة وعبقرية الاسم .. ولما للزبادى على من فضل لا أنكره قررت تسمية الحساب مؤقتاً “زبادى ومشى” ثم اكتشفت مؤخراً مدى بساطة وسلاسة هذا الإسم فكان اختياره ليكون إسماً دائماً .

لقد أوحى لى هذا الإسم بفلسفة عبقرية ألا وهى فلسفة البساطة والبعد عن التعقيد..

وهذه الفلسفة أنجح ما تستطيع اعتماده فى رحلتك للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحى ورياضى ..

لماذا ؟

لأنه لا أخف وأفيد من وجبة زبادى ولا أمتع وأسهل على النفس والجسم من رياضة المشى .. إنهما تجمعان قمة البساطة والسهولة فى رحلتك نحو الرشاقة .. رحلة مفادها أن تستخدم أبسط الإمكانيات للوصول لهدفك ، غذائك المعتاد ولكن باختيارات ذكية وأن تمشى يوميا.

الزبادى عبقرية كوجبة خفيفة أو كوجبة عشاء أو فطور .. كٌلها كل يوم .. إقرا عنها فى مطبخى هنا .

والمشى عبقرى .. أكثر رياضة عبقرية فى العالم وتستطيع قراءة المقالات الموجودة فى تصنيف “مشى” فى هذه المدونة لتعرف مدى عبقرية المشى.

هذه هو سرى وهذا هو ما يدعو اليه هذا الموقع  : البعد عن التعقيد واستخدام أبسط الوسائل للوصول الى جسد صحى ورشيق..

نحن مشغولون جدا جدا .. مشغولون لنشترك بنادى صحى ونلتزم بمواعيد معينة فى التمرين .. ذهننا مع كثرة أشغالنا لن يتمكن من حفظ التمارين وحركاتها وعدد كل مجموعة .. يأتيك المشى كحل سهل وناجح وفعال .. نصف ساعة الى ساعة يوميا وفى اى وقت واى مكان .. لا اسهل من ذلك .

أيضا نحن مشغولون عن اعداد وجبات صحية متكاملة فى المطبخ، يومنا مشحون ولا نولى اهتمام كافى_ وان كان لابد أن تعتاد على الاهتمام  بشراء وتحضير اكل صحى _ تأتى الزبادى كأبسط حل، لا اذكر عدد المرات التى كنت فيها فى عملى أو خارج بيتى وشعرت بالجوع أو حان وقت تناول وجبة خفيفة .. اقف عن اقرب متجر سلع غذائية وأشترى كوب زبادى وأتناوله راضيا مستمعا شاكرا لهذا الاختراع العجيب المسى ” زبادى ”

كن بسيطا .. كن هادئا

على طريقة عصابات المافيا :) أعطيك عرض لا يمكن رفضه !!

هنا أعطيك ما لا تستطيع رفضه ولا انكاره .. ما تستطيع إضافته الى يومك دون أن تشعر بتغغير جذرى فى نظام حياتك، تضيفه الى يومك دون ترتيبات أو تعقيدات ..ودعنى أخبرك أن رحلتى التى خسرت فيها حتى الآن 40 كيلو جراما من الدهون بدأت حين ارتديت حذاءا رياضيا وخرجت من بيتى بملابسى العادية ومشيت حول البيت 15 دقيقة فقط وعدت اليه !! إبدا بهذه البساطة وربما تمكنت فى يوم من الايام أن تفرض النمط الصحى على حياتك، فتفرغ وقت لنادى صحى وتنتبه لمطبخك وقائمة شراءك من السوق للاطعمة.

أتمنى أن الفكرة وصلت للجميع وأتمنى أن تجدوا بهذه المدونة ما يساعدكم فى مشروعكم نحو التخلص من ام الأمراض المسماه ” السمنة” .

برنامج مخصص من زبادي ومشي

عن م.رشدي عثمان

مؤسس مدونة زبادي، أكتب عن الغذاء الصحي والرياضة والإيجابية، خسرت 60 كجم من وزني، أهوى مشي المسافات الطويلة.

شاهد أيضاً

great_ocean_walk_gor_r_1374425_819x283

كيف جعلني المشي أخسر 60 كيلو جرام

يتردد كثيرا سؤال: هل المشي كافي لخسارة الوزن؟ المشي تمرين هوائي تنفسي يقوم برفع نبضات …

4 تعليقات

  1. انت شخص رائع وذو ارادة قوووية اتمنى ان ابقى صامداًمثلك تماماً شكراً لك على منحي الحماس والقوة لبداية حياة جديدة بدون سمنه

  2. أجمل تعليق لما سبق
    من ترك المشي تركه المشي
    رياضة أسهل طريقة لاستعادة نشاطك وصحتك

  3. افكار رائعه وطرح رائع
    اشكرك من كل قلبي

  4. مقال محفز ورائع ومدونة أروع نفع الله بكم وأحسن إليكم ،،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *