الرئيسية / مشي / مغامرتنا فى المشي 15 كلم لصخرة عنترة

يَا دَارَ عَبْلـةَ بِالجَواءِ تَكَلَّمِـي وَعِمِّي صَبَاحاً دَارَ عبلة واسلَمِي

عنترة ابن شداد
*******

من حقى فى هذه التدوينة أن أسرد خواطرى الشخصية عن هذا المشوار الذى أعتبره أعظم مشية مشيتها حتى الان، لكنى سأتخلى عن الأنانية وأتحول لمراسل صحفى أنقل لكم الأحداث كما حدثت .. كانت هذه هى مشيتى الأولى مع عميد المشى الدكتور صالح الأنصارى ومجموعته العظيمة ..كانت هذه مسيرة التتويج بعد عام من المشى .

بتوع المشي / بتوع الهايكنج

للدكتور صالح ومجموعة أصدقاءه عادة فريدة ملهمة نادرة، فهم يختارون أماكن سياحية رائعة ويذهبوا للمشى / الهايكنج فيها، تشعر عندها أن المشي يتحول من رياضة الى متعة والهام ومغامرة .. مشاعر عجيبة يصعب أن توصف .. هذه هى قائمة المشاوير التى قامت بها مجموعة الدكتور صالح الأنصارى :

1/هايكنج عقبة القرون 9 كلم صعودا فى عسير، عدة مرات .

صورة 1

2/صعود قمة جبل شمالات فى القويعية، عدة مرات

صورة 2

3/هايكنج فى طريق القوافل فى الهدا 3.25 كلم توازى صعود 70 دور حوالى 10 مرات!

1ff72e6f29bab070ad41aa5aa6f427b1

7/ المشى 25 كلم فى وادى حنيفه بالرياض:

Bjzm8NHCMAA1l38

8/ المشى 15 كلم لصخرة عنترة :

بدأت الفكرة منذ أكثر من شهر وتم التنسيق فيها مع لجنة التنمية الاجتماعية “بعيون الجواء” بعناية الأستاذ سلمان السلمان، وهى المحافظة التى بها صخرة عنترة بن شداد الشهيرة، كانت هذه هى المرة الأولى التى تتم فيها فعالية من هذا النوع بهذه المحافظة الجميلة، تم تحديد الموعد يوم 25 ابريل 2014.

حضر الدكتور ومرافقوه من الرياض ووصلوا لمحافظة عيون الجوا فى الساعة العاشرة والنصف صباحا وكان مكان التجمع هو مسجد الملك فهد وهو تحفة معمارية مهولة، يشبه فى تنفيذه وتصميمة المسجد النبوى الشريف.

IMG_3331 IMG_3333 IMG_3334

ارتاح المغامرون قليلا قبل صلاة الجمعة ثم صلينا الجمعة وبعد الصلاة اصطحبنا الاستاذ/ سلمان السلمان فى جولة داخل المسجد للتعرف على خدماته:

بورتريه لشيخ كان يصلى معنا :

بعد ذلك أخذنا جولة عابرة فى السوق المواجه للمسجد:

IMG_3337 IMG_3356

بعد ذلك توجهنا الى استراحة الحميدانى وكان استقبالا مليئا بالحفاوة والكرم، تناولنا القهوة والتمر، بدون حلا ، ثم حان موعد الغداء، كان البعض ينتظر غداءا دسما، من المتوقع ان نمشى 15 كلم والعقلية المعتادة تظن أنه من المفترض ان نحظى بوجبة كبيرة قبل المشى، لكن ترتيبات الدكتور الانصارى كانت صارمة فى هذا الصدد، كان الغدا ساندويتسات من الخبز البر والتونه والدجاج مع السلطة والعصير، تناولنا الغداء وسط تعجب البعض واستغرابهم ثم بدأنا الاستعداد لرحلة المشى ..

استعدادات ما قبل المشى :

بدا المشى مباشرة بعدما أدينا صلاة العصر، كان المسار يبدأ من دوار أوثال ويخترق محافظة عيون الجوا ثم البلدة القديمة ثم الى الصخرة، بدأنا المشى وسط حماس وترحاب من أهالى عيون الجوا الكرام، وكان معنا بعض الأشبال ..

صور من المسيرة :

BmJ1bV-IUAABD5L

وهذه صور من البلدة القديمة :

هنا خرجنا من البلدة الى الطريق العام :

طبعا كان معنا دعم لوجيستى قوى :)

مصورنا المبدع الاستاذ محمد العشرى

الاستاذ عبد الله فهد الزويد كان متعهد السقيا نسأل الله أن يسقيه من أنهار الجنة :

بعد انتهاء المشى والتقاط الصور التذكارية عند الصخرة توجهنا ثانية الى الاستراحة وصلينا المغرب، ثم توجهنا جميعا الى مقر لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة عيون الجوا لحضور محاضرة صحتك فى المشى للدكتور صالح الأنصارى :

بعد انتهاء المحاضرة قامت اللجنة بتكريم الدكتور :

بعد ذلك توجهنا الى مزرعة الشيخ الفاضل عبد الرحمن الرباح ، وقضينا أمسية ممتعة :

بعد السمر حان موعد العشاء وسط تخوف جماعى من كرم الشيخ عبد الرحمن الذى ربما سيجعلنا فى مواجهة مع المفطحات !! لكن فوجئنا بكرم صحى وواعى كان العشاء أطباق صحية من الدجاج المشوى وسمك الهامور المشوى والكثير من السلطات الورقية، يبدو من قوام الشيخ حفظه الله أنه واع تماما لما يأكل ..

كان يوما من ايام المشى العظيمة .. تعارف وتآخى وود وكرم .. لقينا من أهل عيون الجوا ترحابا عظيما وكرما عز نظيره .. نسال الله أن يجعله فى موازين حسناتهم ..

هنا تقرير من صحيفة أنباء القصيم عن الرحلة :  اضغط هنا

برنامج مخصص من زبادي ومشي

عن م.رشدي عثمان

مؤسس مدونة زبادي، أكتب عن الغذاء الصحي والرياضة والإيجابية، خسرت 60 كجم من وزني، أهوى مشي المسافات الطويلة.

شاهد أيضاً

041916_1017_1

عن فشل الأيض أو كيف يتكون “الكرش”!

سواءً سمعت هذه النصيحة للمرة الأولى مني أو كنت قد سمعتها من قبل؛ فإن قرارك …