الرئيسية / تغذية صحية / نأكل أو لا نأكل (قبل ممارسة الرياضة): تلك هي المسألة
header_image_what-to-eat-before-and-after-workouts

نأكل أو لا نأكل (قبل ممارسة الرياضة): تلك هي المسألة

بتاريخ: ٦ أبريل ٢٠١٧

المصدر: الجمعية الفسيولوچية الأمريكية APS

ملخص: دائما ما يتساءل عشاق الرياضة أيهما أفضل تناول الطعام أم الصيام قبل التمرين. دراسة جديدة الأولى من نوعها تُظهر تأثير تناول الطعام في مقابل الصيام على التعبير الچيني بالأنسجة الدهنية كرد فعل لممارسة الرياضة. هذا الاختلاف يوضح الأدوار المختلفة التي تلعبها الدهون بالطاقة و الاستجابة لممارسة الرياضة.

 

الموضوع:

دائما ما يتساءل عشاق الرياضة أيهما أفضل تناول الطعام أم الصيام قبل التمرين. دراسة جديدة الأولى من نوعها تُظهر تأثير تناول الطعام في مقابل الصيام على التعبير الچيني بالأنسجة الدهنية كرد فعل لممارسة الرياضة. هذه الدراسة توضح الأدوار المختلفة التي تلعبها الدهون بالطاقة و الاستجابة لممارسة الرياضة. هذه الدراسة نُشرت قبل الطباعة بالمجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء – الغدد الصمّاء و التمثيل الغذائي.

 

قام الباحثون بجامعة باث ببريطانيا بدراسة مجموعة من الرجال البدناء. قام المتطوعون بالمشي لمدة ٦٠ دقيقة مع ٦٠٪ أقصى إستهلاك للأوكسچين على معدة فارغة، و بوقت آخر، بعد ساعتين من تناول إفطار عالي السعرات و غني بالكربوهيدرات. قام فريق البحث بأخذ عينات دم بعد تناول الطعام، بعد الصيام و بعد ممارسة الرياضة. كما قام الباحثون بجمع عينات من الأنسجة الدهنية قبل المشي مباشرة و بعد المشي بساعة.

التعبير الچيني بالأنسجة الدهنية اختلف تماما بالتجربتين. تعبير الچينين PDK4 و HSL زاد عندما صام الرجال و مارسوا الرياضة و قل عندما تناولوا الطعام قبل ممارسة الرياضة. الإرتفاع في PDK4 غالبا ما يشير إلى أنه تم استخدام الدهون المُخزّنة كوقود للأيض أثناء التمرين بدلا من الكربوهيدرات من الوجبة الأخيرة. عادة ما يرتفع HSL عندما تستخدم الأنسجة الدهنية الطاقة المُخزّنة لدعم النشاط الزائد، كما يحدث أثناء ممارسة الرياضة، كما وضّح ديلان تومسون، كاتب مقابلة الدراسة.

هذه النتائج تدعم وجهة النظر التي تشير إلى أن “الأنسجة الدهنية تواجه تحديات كبيرة” كما كتب تومسون، و أضاف “بعد تناول الطعام تكون الأنسجة الدهنية مشغولة بالرد على الوجبة و ممارسة الرياضة بذلك الوقت لن يكون لها نفس التغييرات (المفيدة) على الأنسجة الدهنية. هذا يعني أن ممارسة الرياضة مع الصيام قد تؤدي إلى تغييرات أفضل بالأنسجة الدهنية، و ذلك أفضل للصحة و على المدى الطويل”.

عن Wamdaonline

شاهد أيضاً

Diet soda

١٠ أسباب للتوقّف عن تناول الصودا الدايت

مشكلة الفقاعة عندما تؤخذ على القيمة الإسمية، تبدو الصودا الدايت اختيار صحي واعي. فهي توفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *